السبت، 3 نوفمبر 2012

نادي الاعلاميات يدين اعتقال المصور الصحافي اياد الرفاعي

9:12 م كتبها



غزه – رام الله
بيان "29"
يدين نادي الإعلاميات الفلسطينيات قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز واعتقال المصور الصحفي إياد عبد الرحمن الرفاعي (21 عاما) واقتياده إلى جهه غير معلومة.
وبحسب المعلومات المتوفرة لنادي الإعلاميات، إنه صباح يوم الأربعاء 31-10-2012 وفي تمام الساعة الثانية صباحا، اقتحمت قوه اسرائيلية تقدر بعشر جيبات عسكرية قرية عناتا شرقي القدس وقامت بمحاصره منزل الرفاعي وتفتيشه ومن ثم اعتقاله بعد التدقيق في أوراقه واقتياده إلى جهة غير معلومة .
وإذ يطالب نادي الإعلاميات الاتحاد الدولي للصحفيين و منظمة مراسلين بلا حدود واتحاد الصحافيين العرب والنقابات الصحافية الوطنية العربية والهيئات الدولية، بممارسة الضغط على حكوماتهم للضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراح جميع الصحافيين، ووقف سياسة الاعتقال والتعدي على الحريات الإعلامية.
ويعتبر النادي استمرار قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في انتهاكاتها الصارخة بحق الصحفيين/ات والإعلاميين/ات الفلسطينيين/ات، وسياساته الممنهجة في اعتقال عدد من الزملاء الصحفيين والصحفيات، وتمديد اعتقال عدد آخر منهم ناتج عن الصمت الدولي، وتعامل بعض المنظمات الدولية مع الاحتلال الإسرائيلي على انه دولة فوق القانون.
ويناشد النادي الصحفيين والصحفيات الاستمرار في فضح جرائم الاحتلال المتواصلة في الأراضي الفلسطينية وضد الشعب الفلسطيني.
فلسطينيات – نادي الإعلاميات الفلسطينيات
3 /11/2012